Skip to main content
headers/news-1920.jpg

تدريسيان بجامعة العين يشاركان في المؤتمر العلمي الاول لشركة نفط ذي قار

29-11-2018 تدريسيان بجامعة العين يشاركان في المؤتمر العلمي الاول لشركة نفط ذي قار

شارك تدريسان من جامعة العين في اعمال المؤتمر العلمي الاول لشركة نفط ذي قار بالتعاون مع جامعة ذي قار الاربعاء الثامن والعشرون من شهر تشرين الثاني في محافظة ذي قار والذي اقيم تحت شعار (الثروة النفطية والبحث العلمي) والذي استمر لمدة يومين على قاعة المؤتمرات في الجامعة.
المؤتمر الذي طرح 22 بحث علمي كان من بينهم التدريسي في كلية هندسة النفط بجامعة العين الدكتور علي الخفاجي ببحثه الموسوم "Implementations of Enhanced Oil Recovery Techniques in the Arab World Questioned”  وفيما بعد قدم الدكتور عبد الحسين بحثه الموسوم  “Hydrochemistry of Yamama formation water in selected oil fields , southern Iraq”.
حيث ان البحوث التي طرحت سلطت الضوء على اهم مفاصل الصناعة النفطية واثارت اعجاب ممثلي الشركات الاجنبية التي حضرت المؤتمر وتعتبر بادرة خير يمكن ان يعتمد عليها في تطوير وزيادة الانتاج النفطي في المحافظة.
وتعتبر المؤتمرات فرصة لطرح البحث العلمي ومناقشتها ولها العديد من الثمرات الايجابية تستطيع من خلالها الشركات العاملة في المجال النفطي التغلب على معظم المشاكل التي ترافق عمليات الحفر والانتاج والعمليات الاخرى وكذلك اعطاء فرصة وفتح باب للمبدعين والباحثين في تقديم افكارهم وما يحملون من ابداع وقولبته خدمة للشركات الصناعية والنفطية.
ومن الجدير بالذكر ان المؤتمر حظي بحضورا رسميا عاليا للحكومة المحلية في ذي قار وشخصيات أكاديمية واخرى مهتمة بالجانب النفطي وطلبة قسم النفط والغاز في كلية الهندسة في جامعة ذي قار وكلية هندسة النفط جامعة العين والشركات النفطية في المحافظة.

 

أعلام الجامعة // محمد صباح

إعلانات الجامعة أخبار الجامعة