Skip to main content
headers/news-1920.jpg

جامعة العين تستقبل لجنة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 

10-09-2018 جامعة العين تستقبل لجنة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 

استقبلت جامعة العين في ذي قار يوم الاثنين الموافق 2018/9/10 لجنة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وذلك للإطلاع على واقع الجامعة وتحديد الطاقة الاستيعابية للطلبة لعام 2018- 2019, و كان بإستقبالهم السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور أنيس عبد الوهاب صالح النجار .

وقد ضمت اللجنة كلاً من د. معتمد هجر الدخيلي عن جامعة سومر/ كلية علوم الحاسوب وتكنلوجيا المعلومات عضواً , د. معن عبد الكاظم حمود عن جامعة سومر / كلية العلوم عضواً , د. حسين علي حسين عن جامعة ذي قار / كلية الصيدلة عضواً , د. سميرة جميل جوجي عن جامعة ذي قار / كلية طب الأسنان عضواً , السيد علاء وهبي عبد القادر عن دئرة التعليم الجامعي الأهلي / قسم الإشراف والمتابعة عضواً , السيد اسامة جبرعن قسم الاستحداث في الوزاة عضواً.

وتمخضت الزيارة الإطلاع على البنى التحتية للكليات والأقسام العلمية، وكذلك الكشف عما تضمه الجامعة من أساتذة وتدريسيين ومحاضرين، بالإضافة إلى التجهيزات اللوجستية والقاعات الدراسية والمختبرات والمرافق الترفيهية والنوادي الطلابية ومنشآت خدمية مختلفة استعدادا للعام الدراسي الجديد .

حيث قامت اللجنة بجولة ميدانية في أروقة الجامعة وكلياتها، واطلعت على آخر تطورات البناء في المجمع الجديد للجامعة، اذ اشادت بالتقدم العمراني الذي تشهده الجامعة، وسعيها من أجل توفير مجمع تعليمي متكامل حسب مواصفات الجودة والاعتماد الاكاديمي، وقد أعربت عن ارتياحها لما رأته من بيئة تعليمية وأجواء جامعية نموذجية .

اللجنة الوزارية ضمت عددا من الأساتذة والخبراء والمختصين حيث أجرت الكشوفات التي تنظمها الوزارة للجامعات والكليات الأهلية لغرض تحديد الطاقة الاستيعابية للجامعة في العام الدراسي الجديد 2018 - 2019.


إعلام الجامعة / احمد غانم