Skip to main content
headers/news-1920.jpg

جامعة العين تقوم بحملة توعية صحية للوقاية من مرض الانفلونزا ونزلات البرد

01-12-2018 جامعة العين تقوم بحملة توعية صحية للوقاية من مرض الانفلونزا ونزلات البرد

اقام قسم النشاطات الطلابية وبالتعاون مع كلية الصيدلة بجامعة العين حملة توعية صحية للوقاية من مرض الانفلونزا ونزلات البرد لطالبات ثانوية خولة بنت الازور ورافق فريق التوعية الصحية كل من مدير قسم النشاطات الطلابية المدرس المساعد حسين محيبس طعمه والمدرس المساعد مازن عبد الغني نجم والمدرس المساعد خلود حيال عودة من كلية الصيدلة.
وقال مدير قسم النشاطات الطلابية المدرس المساعد حسين محيبس طعمه "ان الجامعة تدعم هكذا انشطة وبناءا على توصيات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتقديم مبادرات الاعمال التطوعية الهادفة وايمانا منها ان الجميع بحاجة إلى التثقيف الصحي كباراً وصغارا الأمي والمتعلــم لأنه يعمل على تحسين الوعي ورفع مستوى الاهتمام والإدراك لدى كافة شرائح بالمجتمع.
واضاف "ان رئاسة الجامعة تولي اهتمام كبير في دعم الطلبة وتحفيزهم على إقامة هكذا نشاطات ضمن اطار تواصل الجامعة مع المجتمع من خلال تنسيق عمادات كلياتهم مع قسم النشاطات الطلابية في الجامعة.
حيث توزع الفريق على صفوف الثانوية وعرض المسببات المرضية والتوصيات الوقائية وطرق العلاج من المرض وأختتم بتوزيع موشور يتضمن ملخص ما تم عرضة لهم.
هذا وتعد التوعية الصحية مهمة لأنها تخفض من حالات حدوث الاصابة بالأمراض مما ينعكس ايجابا على صحة الفرد والمجتمع ولذلك من خلال معرفة المسببات  والطرق الوقائية لها.

 

اعلام الجامعة // محمد صباح

إعلانات الجامعة أخبار الجامعة