Skip to main content
headers/news-1920.jpg

جامعة العين تقيم ورشة عمل حول نظام المقررات الدراسي

14-03-2019 جامعة العين تقيم  ورشة عمل حول نظام المقررات الدراسي

برعاية السيد رئيس جامعة العين الأستاذ الدكتور أنيس عبد الوهاب صالح النجار أقامت الجامعة ورشة عمل حول نظام المقررات المبني على الوحدات المؤمل تطبيقه العام الدراسي القادم 2019 - 2020 حسب توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحضور عمداء كليات الجامعة وعدد من التدريسيين.
حيث حاضر في الورشة أساتذة خبراء في هذا النظام من جامعة ذي قار كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الأستاذ الدكتور عادل عودة كاطع الغزي والأستاذ الدكتور جبار علي جبار.
حيث تناولت الورشة آلية تحديد المقررات الدراسية الإجبارية والاختيارية ونسب تحديدها كما تناولت آلية الترميز للمقررات الدراسية وعدد المحاولات وكيفية تعامل اللجان المشرفة و الامتحانية.
وتضمنت شرحا للأنظمة المعمول بها حاليا الفصلي والسنوي وابرز المشكلات والصعوبات والسلبيات فيها فضلا عن مناقشة آلية تطبيق نظام المقررات الدراسية في العام الدراسي 2019-2020 واختيار اللجان العلمية التي ستشترك في إقرار المواد الدراسية ووحداتها الإجبارية والاختيارية منها والسبل الكفيلة لتطبيق هذا النظام بمرونة وانسيابية تضمن جودة المخرجات.
هذا وتقوم جامعة العين بإعداد جميع المتطلبات المتعلقة بتطبيق النظام بما يتماشى مع التعليمات والضوابط وإعداد خارطة طريق بتطبيق نظام المقررات.
وفي الختام قدم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أنيس عبد الوهاب صالح النجار شهادات تقديرية إلى السادة المحاضرين وكذلك شهادات مشاركة للسادة الحضور.