Skip to main content
headers/news-1920.jpg

كلية الصيدلة في جامعة العين تقيم مؤتمرها العلمي الأول

16-05-2018 كلية الصيدلة في جامعة العين تقيم مؤتمرها العلمي الأول

أقامت كلية الصيدلة بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في جامعة العين  يوم امس الثلاثاء الموافق 2018/5/15 مؤتمر اليوم العلمي الأول بحضور رئيس جامعة العين الأستاذ الدكتور أنيس عبد الوهاب صالح النجار ومساعده العلمي الأستاذ الدكتور علي زايد الربيعي والدكتور أثير يوسف عودة كذلك حضور مدير عام دائرة صحة ذي قار الدكتور جاسم ناصر الخالدي والدكتور عبد الحسن النيازي ممثل نقابة الأطباء في ذي قار والدكتور حيدر حويس جارالله ممثل نقابة الصيادلة إضافة الى عمداء كليات الطب في جامعة ذي قار وعمداء كليات جامعة العين وعدد من تدريسي وصيادلة الجامعات .

تضمن المؤتمر قراءة سورة الفاتحة ترحما" على شهداء العراق السعداء بعدها ألقى رئيس جامعة العين كلمة ترحيبية أثنى بها على جهود القائمين بهذا المؤتمر وشكر الحاضرون على تلبية الدعوة لحضور اليوم العلمي الأول لكلية الصيدلة متمنيا" لهم النجاح الدائم خدمة لأبناء البلد .

وتم خلال المؤتمر إلقاء محاضرات علمية بحثية قيمة الأولى كانت الى الدكتور مازن عبد الغني والثانية الى الدكتورة أميرة قاسم من جمهورية مصر العربية والثالثة كانت الى الدكتور أحمد صلاح الدين من جمهورية مصر العربية تضمنت شرحا" مفصلا" عن بعض الأمراض والعلاجات وكذلك الوقاية منها وكيفية التعامل مع الشخص المصاب حيث شهد المؤتمر تفاعلا" مميزا" من قبل الحضور من خلال طرح الأسئلة والنقاشات حول المواضيع العلمية المقدمة . وفي نهاية المؤتمر تم توزيع الدروع وشهادات المشاركة على الحاضرين .

يذكر أن جامعة العين تشهد العديد من النشاطات العلمية والثقافية بين الحين والآخر وذلك لتقديم الخدمة بمختلف المجالات لأبناء المحافظة .

إعلام الجامعة / أزهار الموسوي