حول التعليم المستمر
منذ تأسيسها، سعت جامعة العين العراقية إلى الريادة في التعليم والتميز في برامجها الأكاديمية، لتحتل مكانتها المرموقة ضمن منظومة التعليم العالي، وتسهم في إنتاج المعرفة من خلال دورها الفاعل داخل الحرم الجامعي وخارجه ، تُحلل الجامعة بيئتها الداخلية والخارجية لرصد نقاط القوة والضعف، وتحويلها إلى فرص تُمكّنها من المساهمة في تلبية احتياجات المجتمع.

اهمية المركز
مركز التعليم المستمر يُعد أحد أبرز تشكيلات الجامعة، ويعمل بفاعلية وكفاءة بفضل رؤيته الواضحة وأهدافه المحددة ، يستند المركز إلى تحليل الاحتياجات التدريبية والتعليمية لكوادر الجامعة بكافة مستوياتها وتخصصاتها.
من اهداف المركز
يسعى المركز إلى توثيق وتعميق الروابط بين الجامعة والمجتمع عبر نشاطاته المتنوعة التي تركز على تنمية المعارف والمهارات والسلوكيات بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة والتعليم القائم على الأدلة.
المجالات
منذ تأسيسه، ساهم المركز في تسليط الضوء على مجموعة من المجالات ذات الأولوية العلمية والمجتمعية، مثل البحث العلمي، التنمية المستدامة، الذكاء الاصطناعي، التقنيات الحديثة، مكافحة المخدرات، الفساد والإرهاب وغيرها.
الاستراتيجيات
يؤمن المركز بحق الجميع في التعلم، ويشجع على تبادل الخبرات وتنمية المهارات، بما يضمن تحديث المعرفة وفق استراتيجيات وخطط تسهم في تحقيق الأهداف التنموية للجامعة ورؤية الوزارة المستقبلية.
مركز التعليم المستمر يُعد أحد أبرز تشكيلات الجامعة، ويعمل بفاعلية وكفاءة بفضل رؤيته الواضحة وأهدافه المحددة ، يستند المركز إلى تحليل الاحتياجات التدريبية والتعليمية لكوادر الجامعة بكافة مستوياتها وتخصصاتها، سواء كانت تدريسية أو فنية أو إدارية أو خدمية ، ويُلبَّى هذا الاحتياج من خلال تنظيم الدورات التدريبية، والورش العلمية، والندوات التي تساهم في تطوير الأداء بما يتماشى مع التقدم العلمي والتكنولوجي المتسارع في مختلف المجالات.
يسعى المركز إلى توثيق وتعميق الروابط بين الجامعة والمجتمع عبر نشاطاته المتنوعة التي تركز على تنمية المعارف والمهارات والسلوكيات بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة والتعليم القائم على الأدلة ،كما يحرص المركز على التعاون الوثيق مع مؤسسات الدولة، الجامعات، ومنظمات المجتمع المدني، ويستقطب الخبرات المحلية والدولية لدمج المعرفة بالتجربة العملية.
منذ تأسيسه، ساهم المركز في تسليط الضوء على مجموعة من المجالات ذات الأولوية العلمية والمجتمعية، مثل البحث العلمي، التنمية المستدامة، الذكاء الاصطناعي، التقنيات الحديثة، مكافحة المخدرات، الفساد والإرهاب، ومكافحة التشرد والتسول، إضافة إلى تنمية المهارات التعليمية والقيادية، وتعزيز الوعي في مختلف المجالات.
يؤمن المركز بحق الجميع في التعلم، ويشجع على تبادل الخبرات وتنمية المهارات، بما يضمن تحديث المعرفة وفق استراتيجيات وخطط تسهم في تحقيق الأهداف التنموية للجامعة ورؤية الوزارة المستقبلية.
ت | اسم النشاط | التاريخ | الامر الجامعي | شهادات المشاركة |
1 | antibiotic abuse | |||
2 | abuse of steroid as appetizer | |||
3 | CBRN | |||
4 | cement bond quality | |||
5 | evrything you need to know about publons | |||
6 | evrything you need to know about researchate | |||
7 | evrything you need to know about google scholar | |||
8 | HINARI | |||
9 | new paradigm of insulin resistance | |||
10 | metformin drug in diabetic patients | |||
11 | oil will cementing in iraqi oil field | |||
12 | pharmacology of general anaesthetics | |||
13 | sumission of an article to the journal | |||
14 | superiority of spoken language | |||
15 | teaching methods english language as an example | |||
16 | the proplem of drilling oil | |||
17 | vitamin D role postmenopausal women | |||
18 | ادارة الامتحانات ومتلباتها | |||
19 | استراتيجية الصف المقلوب | |||
20 | استمارة تقييم الاداء | |||
21 | اسس ومفاهيم تقنية polymerase chain reaction | |||
22 | دورة اعداد المدربين الاساسية | |||
23 | الابتزاز الالكتروني واثاره النفسية على المرأه | |||
24 | الاخطاء العلاجية | |||
25 | الاخلاق واثرها في تاصيل مبادئ حقوق الانسان | |||
26 | الاصابات الرياضية وطرق الوقاية منها | |||
27 | الاعلام الحربي ودوره في نقل صورة السلام | |||
28 | الانعاش القلبي الرئوي | |||
29 | التصحيح الالكتروني | |||
30 | التصنيف الوطني للجامعات | |||
31 | الحركة الكشفية ومفاهيمها العامة | |||
32 | العلاج المائي وتاثيره في علاج بعض الحالات المرضية | |||
33 | المحيط الداخلي والتنظيم الوظيفي وتاثيره على الانجاز | |||
34 | المخدرات اسبابها وتاثيرها على الفرد والمجتمع | |||
35 | اليات التعامل مع البحوث المنشورة | |||
36 | تاثير التدخين على صحة الانسان ووظائف الجسم | |||
37 | تاريخية مفهوم حقوق الانسان في ضوء نشوء الحضارات | |||
38 | تحديد هوية الجاني بعد مسرح الجريمة | |||
39 | تعديلات قانون كرة اليد | |||
40 | تعزيز المشاركة السياسية للمرأه | |||
41 | تمكين المرأه في مجال التفاوض وادارة النزاع | |||
42 | دور الجامعة في مكافحة المخدرات | |||
43 | دور المرأه في تحقيق وحفظ السلام السياسي | |||
44 | اساسيات الدوائر الكهربائية والالكترونية | |||
45 | عسل النحل ومشتقاته | |||
46 | علم الانسان الجنائي | |||
47 | فايروس كورونا الواقع والتحديات | |||
48 | فعالية تطبيق تقنية الحفر الافقي في مكامن النفط | |||
49 | فن التعامل مع الحياة الجامعية | |||
50 | كوفيد 19 الموقف الوبائي واخر التطورات | |||
51 | كيفية تطوير مهاراتك اكاديميا | |||
52 | كيفية صياغة السؤال البحثي | |||
53 | كيفية اداء الامتحانات الالكترونية عبر منصة جامعة العين | |||
54 | كيفية انشاء الامتحانات الالكترونية على منصة جامعة العين | |||
55 | كيفية ادارة المواقع الاكترونية الخاصة بالبحث العلمي | |||
56 | كيفية ملئ استمارة التسجيل في كرة السلة | |||
57 | مالاتعرفه عن اللقاح | |||
58 | مخاطر المخدرات وتحت شعار المخدرات تحت مجهر جامعة العين | |||
59 | مراسيم رفع وخفض علم الجمهورية العراقية | |||
60 | مرض السل الرئوي وطرق الوقاية منه | |||
61 | مرضى السكري والصيام في شهر رمضان المبارك | |||
62 | مفاهيم خاطئه عن نظام الدايت | |||
63 | مفاهيم السيطرة على الايدز وطرق الوقايه منه | |||
64 | مناضرة علمية | |||
65 | مهارات الاتصال والتواصل وفن التعامل مع الاخرين | |||
66 | ندوة علمية حول مخاطر المخدرات متضمنة محاضرات اكاديمية وقانونية | ندوة علمية حول مخاطر المخدرات متضمنة محاضرات اكاديمية وقانونية | ||
67 | نظام التقييم الالكتروني | |||
68 | abrief over view | abrief over view_.pdf | ||
69 | CBRN | CBRN_.pdf | ||
70 | FUNDAMENTALS | FUNDAMENTALS_.pdf | ||
71 | Hybierd structure | _.pdf Hybierd structure | ||
72 | pharmacovigilance | .pdfpharmacovigilance | ||
73 | rational use of antibiotic | rational use of antibiotic_.pdf | ||
74 | اثر الشائعات على الفرد والمجتمع | اثر الشائعات على الفرد والمجتمع_.pdf | ||
75 | اختيار وصياغة المشكلة البحثية | اختيار وصياغة المشكلة البحثية_.pdf | ||
76 | استخدام جهاز الصدمة الكهربائية | استخدام جهاز الصدمة الكهربائية_.pdf | ||
77 | استخدام نظام الارشفة والمخاطبات الالكرونية | استخدام نظام الارشفة والمخاطبات الالكرونية_.pdf | ||
78 | الابتزاز الالكتروني | الابتزاز الالكتروني_.pdf | ||
79 | الاسعافات الاولية | الاسعافات الاولية_.pdf | ||
80 | التاويل الذاتي للعالم | التاويل الذاتي للعالم_.pdf | ||
81 | التعليمات الامتحانية لمشرفي ومراقبي القاعات الامتحانية | التعليمات الامتحانية لمشرفي ومراقبي القاعات الامتحانية_.pdf | ||
82 | التوحد | التوحد_.pdf | ||
83 | الشريط الطبي اللاصق | الشريط الطبي اللاصق_.pdf | ||
84 | الفرق بين HIV &AIDS خرافة تم تغييرها | الفرق بين HIV &AIDS خرافة تم تغييرها_.pdf | ||
85 | الكشف المبكر عن سرطان الثدي | الكشف المبكر عن سرطان الثدي_.pdf | ||
86 | الكيبل الضوئي | الكيبل الضوئي_.pdf | ||
87 | المبادئ الاساسية لطب الفم والاسنان | المبادئ الاساسية لطب الفم والاسنان_.pdf | ||
88 | المعايير العراقية لجودة المختبرات 2 | المعايير العراقية لجودة المختبرات 2_.pdf | ||
89 | المعايير العراقية لجودة المختبرات | المعايير العراقية لجودة المختبرات_.pdf | ||
90 | اليقظة الدوائية | اليقظة الدوائية_.pdf | ||
91 | اهمية عمل السونار | اهمية عمل السونار_.pdf | ||
92 | تخفيف وحل ادوية التخدير | تخفيف وحل ادوية التخدير_.pdf | ||
93 | تعزيز الحقوق السياسية للطلبة | تعزيز الحقوق السياسية للطلبة_.pdf | ||
94 | تنمية مهارات التفكير الابداعي | تنمية مهارات التفكير الابداعي_.pdf | ||
95 | جهاز مولد الاوكسجين | جهاز مولد الاوكسجين_.pdf | ||
96 | درس التربية الرياضية بوابة المنتخبات الوطنية | درس التربية الرياضية بوابة المنتخبات الوطنية_.pdf | ||
97 | زواج القاصرات | زواج القاصرات_.pdf | ||
98 | طريقة جديدة لقياس تراكيز اليورانيوم والثوريوم | طريقة جديدة لقياس تراكيز اليورانيوم والثوريوم_.pdf | ||
99 | ظاهرة التحرش في المجتمع العراقي | |||
100 | كيفية استخدام منصة جامعة العين لنظام الاستاذ | |||
101 | كيفية السيطرة على الابار النفطية | |||
102 | كيفية دمج المراة في اجندة التنمية المستدامة | |||
103 | كيفية مراقبة العلامات الحيوية للمريض خلال جهاز monitor | |||
104 | مضار وفوائد الشبكة العنكبوتية | |||
105 | مفهوم التعليم المتمايز | |||
106 | مفهوم الشورى بين النظرية والتطبيق | |||
107 | مقاومة المضادات الحيوية الواقع والتحديات | |||
108 | وحدة الصحة والسلامة المهنية والمحافظة على البيئة | |||
109 | ادارة الامتحانات الجامعية المحور الاول | |||
110 | استمارة تقييم الاداء | |||
111 | اعتمادية كليات الصيدلة في العراق | |||
112 | الاسعافات الاولية | |||
113 | التلوث البيئي واثره في الصحة العامة | |||
114 | التنمية المستدامة | |||
115 | الذكاء الاصطناعي وتحقيق التنمية المستدامة | |||
116 | السلامة المهنية في المنشات التعليمية | |||
117 | السؤال المتكرر ماذا بعد التخرج | |||
118 | ||||
119 | المخدرات بين التوعية والعلاج | |||
120 | المشاريع الحديثة للشركة والتشجيع على استخدام الغاز النفطي LPG | المشاريع الحديثة للشركة والتشجيع على استخدام الغاز النفطي المسال LPG | ||
121 | النخبة الجامعية ومسؤولية العلم | |||
122 | اليقظة الدوائية في ذي قار | |||
123 | تدقيق صحة صدور الوثائق | |||
124 | طرق الاسعافات الاولية | |||
125 | ظاهرة المخدرات | |||
126 | عمل الاردينو واللحام | |||
127 | كيفية ادارة القاعه الامتحانية وتنسيق المهام بين مشرف القاعه والمراقبين | كيفية ادارة القاعة الامتحانية وتنسيق المهام بين مشرف القاعه والمراقبين | ||
128 | كيفية كتابة خطة الدرس | |||
129 | مخاطر انتشار واستحدام الاسلحة في جميع الكليات في الجامعة | |||
130 | مراسم رفع وتحية علم جمهورية العراق | |||
131 | معايير جودة المختبرات التعليمية | |||
132 | مفهوم علم النفس الرياضي وعلاقته بالسلوك العدواني للرياضيين | |||
133 | نموذج تركيبي لجريان الموائع | |||
134 | منظومة تقييم الاداء | |||
135 | مقياس التنظيم الاسري | |||
136 | معايير جودة مختبرات التقنيات الصحية | |||
137 | معايير جودة المختبرات التعليمية | |||
138 | مسار بولونيا | |||
139 | مخاطر الهجرة الغير شرعية | |||
140 | كيفية النشر في المجلات العالمية | |||
141 | دور تقنيات التخدير الخضرااء | |||
142 | حماية البيئة الجوية | |||
143 | تكنولوجيا الذكاء الصناعي التماثلي | |||
144 | تقييم الاداء الوظيفي | |||
145 | تطبيق اضافة مطاط الاطارات المعاد تدويرها | |||
146 | الية متابعة المواد التقويمية في كليات الجامعية | |||
147 | المنصة الالكترونية | |||
148 | العمل بنظام القبول المركزي في الجامعات | |||
149 | السلامة المهنية والوقاية من الحوادث | |||
150 | التوعية والوقاية من سرطان الثدي | |||
151 | التنمر | |||
152 | التغييرات المناخية واستخدام تكنولوجيا في دعم الطاقة النظيفة | |||
153 | التعلم المعزز | |||
154 | التركيز على القيم والاخلاق | |||
155 | الارشاد التربوي والنفسي | |||
156 | ادارة الوقت والتعامل مع ضغوط العمل | |||
157 | the potential of GPT | |||
158 | table design and manufacture | |||
159 | modren leech | |||
160 | cbrn | |||
161 | blok chain | |||
162 | الاسعافات الاولية | |||
163 | الانظمة الذكية | |||
164 | البرنامج الحكومي لتاهيل وتطوير القيادات الجامعية | |||
165 | التعليمات الامتحانية لمشرفي ومراقبي القاعات الامتحانية | |||
166 | الثلوث الكيميائي للمياه | |||
167 | التوعية بثقافة النزاهة والشفافية والمساءلة | |||
168 | الحلول التكنولوجية اثناء بناء بئر التنقيب | |||
169 | الموقع الالكتروني | |||
170 | اهمية ال PVT في الدراسات والادارة المكمنية | |||
171 | اهمية العمل الجماعي في اداء المهام الوظيفية | |||
172 | تحسين متعدد الاغراض باستخدام الكلايكول | |||
173 | تطور المهارات التخصصية | |||
174 | تطور المهارات القانونية | |||
175 | تطوير فايروس كورونا | |||
176 | تعزيز تمثيل النساء في مجتمع البرمجة | |||
177 | تعزيز ثقافة مشاركة اتخاذ القرار | |||
178 | حركة الصفائح التكتونية | |||
179 | دليل اجراءات وادارة اللجان الامتحانية | |||
180 | دور القيادة الريادية | |||
181 | ضوابط اللجان الامتحانية | |||
182 | عائدية النفط الخام | |||
183 | كتابة النص الخبري | |||
184 | كيفية العمل على نظام الامتحان التقويمي | |||
185 | مختبر النووية كنموذج | |||
186 | مصادر الطاقة النظيفة واثرها على البيئة | |||
187 | معالجة الترسبات الكلسية | |||
188 | منهاج جرائم حزب البعث |